منتديات المميزة
اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتديات المميزة وتحية طيبة لكم وارجو منكم التسجيل ان كنت غير مسجل معنا وارجو التقيد بالقوانين فمرحبا بكم
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 699 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو jakleen فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 6475 مساهمة في هذا المنتدىفي 2468 موضوع
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
نكت

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو جديد
عضو جديد
انثى عدد المساهمات : 26
نقاط : 78
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 02/11/1992
تاريخ التسجيل : 22/09/2015
العمر : 25
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

قلب نصائح مهمة

في الإثنين أكتوبر 19, 2015 12:12 am
ككيف تتم زراعة الأسنان؟
تتم زراعة الأسنان على مراحل هي:
المرحلة الأولى:
تتم فيها وضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود وذلك بعد إعداد المكان المناسب لها.
المرحلة الثانية:
الالتئام وفيها يحدث الاندماج العظمي (Osseo integration) بين عظم الفك والغرسة، ويستغرق ذلك حوالى شهرين الى ثلاثة اشهر (و احيانا اكثر او اقل ).
المرحلة الثالثة:
التركيبة النهائية والتي تشبه الأسنان الطبيعية من حيث الشكل واللون، وتشتمل هذه المرحلة على عدة جلسات ضرورية لعمل التركيبة النهائية، كأخذ طبعات للفم وتجربة التركيبة النهائية قبل تثبيتها بشكل نهائي.

ما هي الحالات المناسبة لزراعة الأسنان؟ 

زراعة الأسنان هي الحل الأمثل للأسنان المفقودة سواء ضرس واحد أو مجموعة أضراس أو جميعها، وتصلح لكبار السن ومتوسطي الأعمار. مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية وكمية العظم كعامل مهم وأساسي والتي على ضوئها يحدد طبيب الأسنان مدى صلاحية الحالة لزراعة الأسنان.

هل هناك موانع صحية قد تحول دون عملية زراعة الأسنان؟

بالطبع هناك موانع صحية قليلة قد تحول دون عملية الزراعة مثل عدم قدرة المريض على تحمل أي عملية جراحية لإصابته بأمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة مثل الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة والاضطرابات العظمية أو الدموية وكذلك التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم أو تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية، فهذه الحالات تؤثر بشكل خطير على نجاح زراعة الأسنان.
وهناك حالات أخرى تؤثر بشكل نسبي على نجاح الزراعة و ينصح بمعالجتها أولاً ثم وضع غرسات الأسنان و من هذه الأمور كثرة التدخين وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض. ويظل طبيب الأسنان المختص هو الذي يقرر صلاحية الحالة للزراعة من عدمها.

هل يستغرق تعويض الأسنان المفقودة عن طريق الزراعة وقتاً طويلاً؟
عادة تتراوح الفترة التي تستغرقها الزراعة من شهرين الى ثلاثة أشهر وقد تكون أطول من ذلك، وهذا يرجع إلى حالة المريض ومدى استجابة العظم للزراعة. وخلال فترة العلاج تعوض الأسنان المفقودة بالبدائل السنية المؤقتة حتى يحين موعد التركيبة النهائية.

هل عملية رزاعة الأسنان مؤلمة؟
تتم عملية زراعة الأسنان تحت التخدير الموضعي.. لذا فهي غير مؤلمة، ولكن قد يشعر المريض بانتفاخ بسيط أو قد يشعر بعدم الراحة خلال بضعة أيام بعد العملية الأمر الذي قد يصاحب أي عملية جراحية أخرى تجرى في الفم والأسنان كعملية خلع الضرس -على سبيل المثال- وعادة ما يصرف طبيب الأسنان أدوية لتخفيف الألم والالتهابات.

هل تتم عملية زراعة الأسنان بنجاح دائماً؟ 
نظراً للتقدم المستمر في طرق زراعة الأسنان والتطور الهائل في المواد المستخدمة، نجد أن نسبة النجاح عالية جداً تصل إلى 95% للفك السفلي و 90% للفك العلوي.

هل من الممكن أن يرفض الجسم زراعة أو غرسة الأسنان؟
الجسم لا يرفض غرسة الأسنان كما يحدث في زراعة القلب والكلى، ولكن لا يعني هذا أن غرسات الأسنان لا تفشل ولكن فشلها يكون مرتبط بعوامل أخرى كعدم مراعاة الخطوات السليمة في العملية الجراحية، أو تحميل الغرسات بقوة أكثر مما تحتمل، أو الأمراض مؤثرة على الالتئام العظمي و مصاب بها المريض. بينما غرسات الأسنان المصنوعة من مادة التيتانيوم متلائمة مع أنسجة الجسم وتلتحم مع العظم المحيط، وهذه المادة تستخدم بشكل كبير في المجال الطبي لتعويض أجزاء الجسم.

هل ستبقى معي طيلة الحياة؟
هذا وارد بنسبة كبيرة و بعض غرسات الأسنان لازالت تعمل بنجاح بعد 30 سنة و هذا يعتمد بشكل كبير على حالة المريض و نوعية و كمية العظم و مستوى عناية المريض بالفم و الأسنان.

في حالة فشل غرسة الأسنان فهل بالإمكان وضع غرسة أخرى مكانها؟
يعتمد ذلك على كمية و جودة العظم بعد إزالة الغرسة الفاشلة. وعادة ينتظر إلى أن بلتئم الجرح و يتكون العظم بشكل كاف ثم توضع غرسة أخرى.

يقال أن غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوس كونها معدنية, فهل لابد من تفريشها؟

هذا صحيح غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوس. ولكن تصاب بإلتهابات اللثة حولها مما يؤدي إلى فشلها. لذلك يجب التنظيف حولها لإزالة الترسبات البكتيرية.
مع كامل الاخلاص والشفافية من المركز الطبي المميز:مركز السن المميز"
عنواننا:الرياض-الروضة-شارع عبد الرحمن الغافقي
للاستفسار:2089090
للاطلاع على خدماتنا على الويب سايت:www.mddc.co
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى